مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية - إيواء: الإنسانية كرامة لا مهانة

نحن في مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية -إيواء نقدم الوقاية والرعاية والدعم لضحايا العنف والإيذاء في إمارة أبوظبي.
وقد أنشأ المركز ليتبع دائرة تنمية المجتمع ويدعم القطاع الاجتماعي ويحقق رؤيته في الوصول إلى مجتمع خال من العنف.

وتشمل اختصاصات المركز تقديم الرعاية والتأهيل والتمكين لضحايا العنف وسوء معاملة الأطفال والاتجار بالبشر وذلك من خلال التزامنا بتقديم نموذج متكامل لإدارة الحالة يتضمن وتقديم خدمات شاملة وبرامج إعادة التأهيل والدعم النفسي والاجتماعى و الاستشارات والدعم القانوني والتمكين وتوفير دور الإيواء الآمنة.

ومنذ العام 2008، وتحت إشراف سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، قمنا بتمكين ما يزيد عن 300 ضحية من ضحايا الاتجار بالبشر حيث قدمنا الرعاية اللازمة والمأوى وذلك بفضل الدعم اللا متناهي من الشركاء المحليين والمنظمات الدولية بما فيهم جهات إنفاذ القانون والسفارات والمستشفيات ودور الإيواء الشبيهة الأخرى ودور العبادة لنساعد الناجين من العنف على العودة إلى أوطانهم أو منحهم أوطان جديدة.

وخلال هذه الفترة، عملنا تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر للمساهمة في تغيير السياسات ورفع مستوى الوعي حول قضايا الاتجار بالبشر.

ونظرًا للنجاح الذي حققناه في هذا المجال، توسعت صلاحياتنا في عام 2020 لتشمل شتى أشكال العنف والإيذاء.

رؤيتنا

مجتمع يسمو بتمكين أفراده وحمايتهم من مخاطر العنف.

رسالتنا

المشاركة في بناء مجتمع متلاحم حاضن لأفراده، غايته تغيير نظرة المجتمع عن العنف والريادة في الرعاية والتأهيل والتمكين

أهدافنا

تقديم خدمات متكاملة ومستدامة لتحقيق أعلى مستوى من الرعاية والتمكين

إنشاء شبكة من الخدمات التكميلية من شركاء محليين واتحاديين وإقليميين ودوليين لتمكين تقديم خدمات شاملة للمستفيدين

رفع مستوى الوعي لتغيير نظرة المجتمع عن العنف والاتجار بالبشر وبناء ثقة المجتمع في إيواء

إجراء وتنسيق البحوث والدراسات والتحليلات حول العنف والاتجار بالبشر لدعم صياغة التشريعات والقوانين والسياسات والإجراءات القائمة على الأدلة

تطوير القدرات التنظيمية لتقديم خدمات ورعاية متميزة